قبل عشر سنوات،عرض مسلسل «Lost» على قناة ABC الأميركية. وسرعان ما تحول هذه المسلسل الى علامة فارقة في تاريخ التلفزيون، فقد كان مسلسلا لا يشبه اي عمل اخر. فكل حلقة كانت تترك المشاهد في حالة في الدهشة والتساؤل وكل حلقة في مواسمه الست كلها كانت تترك أسئلة اكثر مما تعطي الأجوبة. كانت الحلقات تمر سريعا، من بدايتها الى نهايتها مجموعة أحداث تشد المشاهد حتى يكاد المسلسل بأسره يخلو من دقيقة واحدة مملة.

أشعل المسلسل نقاشا حادا وطرح الجمهور نظريات عديدة تراوحت بين الفلسفة والدين وحتى مزج الامرين معا، حتى ان القائمين على البرنامج قاموا بإنشاء Lostpedia بالاضافة الى مجتمع خاص بـ Losties.

لكن المسلسل الذي راكم أسئلة لا تعد ولا تحصى خلال مواسمه الست لم يمنح الجمهور الأجوبة. فكانت النهاية غامضة غير شافية للجمهور المتعطش للإجابات.

والان وبعد عشر سنوات ولتكريم المسلسل والمعجبين اجتمع عدد من الممثلين والمخرجين والكتاب مع جمهور المسلسل في الذكرى العاشرة لانطلاقه. وقد قدموا عدد من الاجوبة،لكن هذه الاجوبة حالها حال المسلسل بأسره كشفت القليل وتركت الكثير الكثير من التساؤلات.

وقد طرح اختفاء الماليزية بشكل غامض بما انها تشبه احداث المسلسل لكن الجواب كان «دعونا لا نطرح أسئلة عن الطائرة الماليزية لان ذلك سيكون غير لائق ».

فماذا كشف خلال اللقاء هذا.. ردا على سؤال حول ان كانت شخصيات المسلسل ميتة طوال الوقت، قال كارلتون كروز احد القائمين على المسلسل. الشخصيات كانت حية وحقيقة وقد كانوا على جزيرة حقيقة لكنهم كانوا امواتا خلال المشهد الاخير في الكنيسة.
لكن هذا فتح المجال امام مجموعة من الأسئلة التي لم يتم الاجابة عنها، فان كانت الجزيرة «حقيقة» فما هي طبيعة رجل الدخان ولماذا لم تتحول شخصية «ديزموند» الى دخان حين دخلت الكهف المضيء. وهل كانت والدة جايكوب والرجل الاخر الذي لا اسم والذي تحول لاحقا الى دخان في اول شخص على تلك الجزيرة، وكيف وصلت الى هناك ؟ لماذا لم يكن بن في الكنيسة واين بقية الشخصيات؟ من امر بن يقتل «جماعة مبادرة دارما» رجل الدخان ام جايكوب. من هو جايكوب ؟ وشخصيات المعبد؟ كيف وصلوا ومن هم ؟ ماذا حصل لهيوغو وبن حين قررا البقاء على الجزيرة؟

فلنترك الاسئلة قليلا ونعود الى بعض الاجوبة التي قدمها الكتاب  الذين تحدثوا عن صعوبة التصوير على تلك الجزيرة في هاواي واكدوا انهم لم يكتبوا يوما في النص ان «جاك وكايت سيركضان تحت المطر» بل ما كان يمنحهم الطقس كان يتم تصويره. اذ انه احيانا تكون المشاهد تسير على قدم وساق وفجأةيسقط المطر، الا ان ذلك كله كان يتم ادخاله في المسلسل. فلم يكن يتم ايقاف التصوير او تعديل المشاهد.

يقر الكاتب دايمون ليندولف بانه لم يكن هناك نص بداية الامر،حتى ان شخصية «صن» لم تكن موجودة لانه ببساطة لم يكن هناك اي نص. فكانت الشخصيات يتم ابتكارها وتطويرها بناء على الحدس او حتى خلال التصوير. اما عن اعاقة «جون لوك» فقال ليندلوف انه خلال تصوير الحلقة الاولى كان الممثل تيري كوين (جون لوك) يبتعد قليلا عن موقع التصوير ليستمع الى بعض الموسيقى على جهاز «ايبود»  وفي احد المرات اشار الكاتب جي جي آبرامز الى الممثل وقال لزميله الكاتب ليندلوف «هذه الشخصية  ستمتلك سرا » فرد ليندلوف على ابرامز «اي سر» فاجابه الاخير« لا اعلم. انت اكتشف الامر».

وكما يعلم معظم المتابعين للمسلسل فان النية كانت بقتل شخصية «جاك شيبرد» منذ الحلقة الاولى، لكن ولحسن الحظ قرر الكتاب الابقاء عليه ليصبح الشخصية المحورية والرئيسة خلال المسلسل. ومزح ليندلوف بالقول«اول شخصية قررنا قتلها كان بون وقد تقبل الامر بشكل مرح للغاية حتى انني قلت للطاقم .. علينا ان نقتل المزيد».

اما عن حادثة اطلاق النار التي تعرضت لها شخصية سوير في فترة  تنقلهم عبر الزمن وخلال حادثة المطاردة في البحر، فيقول ليندلوف «الجميع سألنا مرارا وتكرارا من اطلق النار عليهم. لقد صورنا المشهد وكنا ننوي إدخاله في الحلقة الاخيرة لكننا في نهاية المطاف قررنا ترك الامر على غموضه». واضاف « قلت لهم خلال اجتماعنا حين قررنا عدم الكشف عن هويتهم انه يوما ما سيقف احدهم ويسألني. لذلك اقول لكم تم تصوير المشهد وربما يوما ما سنعرضه في مزاد علني يذهب ريعه للاعمال الخيرية».
ويضيف الكتاب «مسلسل Lost  كان عن اشخاص تائهين يبحثون عن معنى وهدف لحياتهم لكننا قلنا مرارا للجمهور لم يكن المسلسل شبيه بفكرة Sixth Sense .لكننا في النهاية قررنا ان تكون النهاية روحانية.

لم يتم الكشف عن كل أسرار المسلسل، لكن ولع الجمهور به ما زال على حاله. والتجمع هذا أعاد للجمهور الاسئلة التي اراد طرحها وترواحت التعليقات بين خائب الامل الذي لم يحصل على إجابات شافية وبين اخرين اعادوا طرح اسئلتهم عن شخصية بن وريتشارد وجايكوب وما يمثله وعن احداث عديدة ومفصلية في المسلسل. وربما هذه هي قوة المسلسل الذي رغم مرور عشر سنوات على عرضه ما زال الجمهور  متحفز لمعرفة الاجابات .. وكما قال كتاب المسلسل..ربما ،يوما ما ستتكشف بعض الإجابات.








يضطر الناجون من حادث تحطم طائرة من العيش مع بعضهم البعض على جزيرة نائية، في عالم خطير جديد مليء بتهديدات فريدة خاصة به . يبدأ كل ناج بمحاولة ايجاد وسيله للخروج فى اطار معرفته ووظيفته ويظلو مقيمين على شاطئ الجزيره فى انتظار احدي السفن ليتم انقاذهم دون جدوي الا ان يبدأ بعضهم الاعتياد على حياة الجزيره ويبدأون فى الانتقال للعيش داخل الجزيره بجوار المياه العذبه ولكن يجدون نفسهم فى مواجهة الطبيعه البريه للجزيره بالاضافه الى سكان الجزيره الاصليين الرافضين اى توافد على الجزيره حماية لها بناء على تعليمات من القائد الروحى للجزيره الذي يتبين فيما بعد انه هوا من احضر الطائره للجزيره


ﺗﺄﻟﻴﻒ: جيه .جيه. آبرامز (مؤلف)  جيفري ليبر (مؤلف)

طاقم العمل: جورج جارسيا  نافين أندروز  ماثيو فوكس إيفانجلين ليلي  ايان سومرهالدر  جوش هولواي  دانييل داي كيم  هيرويوكي سانادا  مايكل إميرسون





Storyline

Life is laid bare as a group of plane crash survivors find themselves stranded on a remote Pacific island. The trauma of the crash soon becomes overshadowed by the island itself, where unseen creatures stalk the jungle, paranormal happenings abound and astonishing coincidences reveal themselves. In this unique environment emotions swell as the survivors battle their inner and outer demons, and strive to live together - so that they won't die alone. Written by Tobias Stapleford


Creators: J.J. Abrams, Jeffrey Lieber, Damon Lindelof
Stars: Jorge Garcia, Josh Holloway, Yunjin Kim


Genres: Adventure | Drama | Fantasy | Mystery | Sci-Fi | Thriller

Details

Official Sites: Channel One [Russia] | Disney [United States] |
Country: USA
Language: English | Portuguese | Spanish | Arabic | French | Korean | German | Latin | Russian | Japanese
Release Date: 22 September 2004 (USA)
Also Known As: Perdidos
Filming Locations: Hawaii Film Studio - 18th Avenue & Diamond Head Road, Honolulu, O'ahu, Hawaii, USA


Technical Specs

Runtime: 44 min | 5,445 min (Entire show)
Sound Mix: Dolby Digital
Color: Color
Aspect Ratio: 1.78 : 1




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © مدونة إفلام عربية

close

أكتب كلمة البحث...